منتدى شبح بغداد

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى شبح بغداد


    جنازات المشاهير...........................

    شاطر
    avatar
    °•»بہرنس الہشات«•°
    عضو مميز
    عضو مميز

    الاسد عدد المساهمات : 14
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 05/06/2010
    العمر : 29

    جنازات المشاهير...........................

    مُساهمة من طرف °•»بہرنس الہشات«•° في السبت يوليو 10, 2010 12:43 pm

    مايكل جاكسون......

    n]]كانت جنازة ملك البوب مايكل جاكسون أسطورة كحياته تماما، من بين 1.6 مليون شخص دخلوا يانصيب على حضور الجنازة تم اختيار 17500 شخص فقط يتقدمهم باقة من نجوم الفن والغناء وهو ما جعل من جنازة جاكسون واحدة من أكبر الجنازات في التاريخ.
    شبكات التلفزيون الكبرى في أنحاء العالم غطت جنازة جاكسون، الشوارع أغلقت قبل الجنازة بـ 90 دقيقة وتوافد على مدينة لوس أنجلوس 100ألف شخص للمشاركة في الجنازة رغم نداءات السلطات للمعجبين بالبقاء في البيوت.[/
    b]


    رودلف فالنتينو

    [color=green]كان الممثل الإيطالي رودلف فالنتينو رمزا جنسيا من عصر السينما الصامتة وعندما توفي بصورة مفاجئة عام 1926عن عمر 31 عاما بعد إجراء عملية الزائدة الدودية وقرحة المعدة، حدث ما يشبه الصدمة العالمية في أنحاء العالم.
    انتابت المعجبين بفالنتينو حالة من الهستيريا الجماعية خاصة بين الفتيات وبعضهن قتلن أنفسهن وأندفع الآلاف إلى شوارع نيويورك، شهد جنازة فالنتينو 100 ألف شخص وقد عانى العشرات من رجال الشرطة من أجل حفظ النظام والوصول بالجثمان إلى مثواه الأخير.[/
    color]

    الفيس بريسلي....

    بعد ساعات من إعلان وفاة ملك موسيقى الروك أندرول الفيس بريسلي عن عمر 42 بسبب أزمة قلبية عام 1977، أحتشد 25 ألف شخص حول منزله في ممفيس، أما جنازته فقد حضرها عدد كبير من نجوم الولايات المتحدة، وساهم 300 جندي من الحرس الوطني في تأمين الجنازة ووصل نعش الفيس إلى مثواه الأخير، بينما احتشد 30 الف شخص خارج المقبرة لوداع الفيس.
    احد اقارب الفيس استطاع فتح النعش خلسة وصور الجثمان وباع الصورة بـ 18000 دولار وهي الصورة التي غطت مجلات التابلويد في اليوم التالي وباعت 6.5 ملايين نسخة.


    [center]جودي غارلاند
    =green]8]المطربة والممثلة الراحلة جودي غارلاند واحدة من أشهر نجمات أميركا، عرفت النجومية وهي طفلة وكانت فنانة متعددة المواهب، قدمت عشرات الأعمال السينمائية والمسرحية وحصلت على العديد من الجوائز أهمها الأوسكار.
    شكل موتها عام 1969 في لندن وهي في الـ 47 من عمرها بسبب إدمانها على المخدرات صدمة للأميركيين، كانت جنازتها من أضخم الجنازات التي شاهدتها الولايات المتحدة، 20 ألف شخص حضروا حفل تأبينها يتقدمهم كبار مشاهير هوليود[/size].

    [b]أم كلثوم

    [
    b[color:11a0=greensize=18]]]]يصف موقع التايم أم كلثوم بأنها واحدة من أهم مطربات العالم العربي وأكثرهم مبيعا، أم كلثوم التي توفيت عام 1975 عن عمر يناهز 76 عاما نتيجة نزيف في المخ كانت جنازتها واحدة من أضخم الجنازات ليس على مستوي العالم العربي وحسب وإنما على مستوى العالم.
    فبمجرد الإعلان عن وفاتها نزل مئات الآلاف إلى الشوارع تعبيرا عن الحزن على رحيلها وسار وراء جنازتها في شوارع القاهرة أكثر من مليون شخص يتقدمهم شخصيات عربية مهمة من الساسة والفنانين والأدباء وتلقت أسرتها العزاء من معظم رؤساء وملوك العالم العربي.
    [/
    b]
    [/size]
    جيمس براون[/
    b]

    [b]
    في ديسمبر 2006 توفي جيمس براون الأب الروحي لموسيقى السول عن عمر يناهز 73 عاما، براون الذي خرج من عباءته الكثير من النجوم وضع جثمانه في تابوت مكشوف مصنوع من الذهب بمسرح أبولو بنيويورك .
    ألقى الآلاف نظرة الوداع على براون يتقدمهم ملك البوب مايكل جاكسون الذي قبل جبهته، وقال يومها «لقد كان أكبر مصدر إلهام لي» وهو الذي كان موضوعا هو الآخر منذ أيام في تابوت يشبه تابوت براون وفي جنازة أسطورية أخرى

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين يونيو 18, 2018 3:33 am